»{::منتدى الشباب فى عالم الحب::}»

احمد تقى الدين يرحب بكم مدير المنتدى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قتيل و300 جريح في هجمات انتحارية بالعراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر
قمر فى سماء المنتدى
قمر فى سماء المنتدى


عدد الرسائل : 73
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: قتيل و300 جريح في هجمات انتحارية بالعراق   الجمعة أغسطس 24, 2007 2:36 pm

ارتفع عدد القتلي في الهجمات الانتحارية ضد الطائفة الايزيدية في شمال غرب العراق إلي 200 قتيل و300 مصاب أمس مما يجعله واحدا من اسوأ الهجمات منذ الغزو الأمريكي للبلاد قبل أربع سنوات.
وذكر مسئولون محليون أنه من المنتظر ارتفاع الحصيلة مع استمرار جهود الانقاذ ورفع الانقاض في منطقة الهجمات غرب مدينة الموصل ثالث أكبر مدن العراق. وقد فرضت السلطات العراقية حظرا شاملا للتجول في المنطقة وبدأت حملة تفتيش واعتقالات للمشبوهين بعد الهجمات التي استخدمت فيها شاحنات لنقل الوقود ملغمة بالمتفجرات.



--------------------------------------------------------------------------------

اليوم بدء قبول أوراق المرحلة الثالثة للتنسيق علي الانترنت
113 ألف مكان خال بالجامعات والمعاهد العليا الخاصة والحكومية
يتم اليوم وغدا قبول طلبات الالتحاق بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة عن طريق شبكة الانترنت دون التقيد بشرائح المجموع والتي تبدأ اعتبارا من السبت 18 أغسطس. وقال د. هاني هلال وزير التعليم العالي ان عدد طلاب هذه المرحلة يبلغ 80601 طالب منهم 6085 طالبا من القسم العلمي بحد أدني 205 درجات حتي أقل من 283 درجة و74516 طالبا من القسم الادبي بحد أدني 205 درجات حتي أقل من 292 درجة. ويوجد أمام هؤلاء الطلاب 13335 مكانا خاليا بالجامعات منهم 12220 مكانا لطلاب العلمي و1115 مكانا لطلاب الادبي.. بجانب 100 ألف مكان بالمعاهد العالية الخاصة والحكومية ليصبح اجمالي الأماكن الخالية أمام طلاب هذه المرحلة 113 ألف مكان.



--------------------------------------------------------------------------------

قانون مكافحة الإرهاب أمام البرلمان الدورة القادمة
الانتهاء من الصورة شبه النهائية للمشروع خلال 45 يوما
كتب محمد عبدالحافظ:
أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية ان مشروع قانون مكافحة الارهاب سوف يكون جاهزا في صورته شبه النهائية خلال شهر ونصف الشهر، حيث ستقوم اللجنة العامة المكلفة باعداده بمراجعته مراجعة نهائية قبل عرضه للحوار المجتمعي واستطلاع آراء الاحزاب السياسية واساتذة الجامعات ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من المؤسسات المعنية بمشروع هذا القانون بما يضمن عرض مشروع القانون علي البرلمان في دورته القادمة مستوفيا التوافق حول نصوصه واحكامه. جاء ذلك في تصريحات للدكتور شهاب عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة باعداد مشروع القانون برئاسته أول أمس. ناقشت اللجنة مواد مشروع القانون وراجعت بعض نصوصه المتعلقة بالاحكام الاجرائية التي اعدتها اللجنة الفرعية المنبثقة عنها. وقال د. شهاب ان اللجنة العامة قررت تكثيف جهود اللجنة الفرعية للانتهاء من مواد مشروع القانون باحكامه الموضوعية والاجرائية والتعاون الدولي في مكافحة الارهاب ليكون المشروع في صورته شبه النهائية جاهزا أمام اللجنة العامة في غضون شهر ونصف الشهر.



--------------------------------------------------------------------------------

45 مليون جنيه لإنشاء مركز جديدللإرسال الإذاعي والتليفزيوني

أنس الفقي

يبدأ اتحاد الاذاعة والتليفزيون مشروعا ضخما لانشاء محطات ارسال جديدة بتكلفة تصل إلي 45 مليون جنيه. وقد شهد أنس الفقي وزير الاعلام مراسم توقيع عقد انشاء المحطات والاستديوهات الجديدة مع قيادات شركة وادي النيل. وصرح وزير الاعلام بأن الاتحاد سينشيء مركزا للارسال الاذاعي والتليفزيوني بمنطقة المقطم ويستغرق تنفيذ المشروع 18 شهرا ويهدف إلي انشاء محطات ارسال جديدة للمحطات التليفزيونية الأرضية الرئيسية واضافة محطات جديدة اذاعية لموجة 'إف إم' ومحطات للبث الرقمي بالاضافة إلي استديوهات جديدة ومحطات للقوي الكهربائية والتكييف المركزي.



--------------------------------------------------------------------------------

لأول مرة منذ 96 عاما.. فيضان النيل جاء مبكرا وبأعلي منسوب
الخرطوم­ كريمة السروجي:
أكد خبراء الري المصريون في السودان ان فيضان النيل هذا العام يعد الأعلي منذ 96 عاما حيث سجلت مقاييس المناسيب خلال شهر يوليو الماضي أعلي المعدلات حيث بلغ 11 مليارا و432 مليون متر مكعب عند محطة الديم اقدم المقاييس علي الحدود السودانية الاثيوبية. وتوقع الخبراء المزيد من ايراد النيل من الفيضان خلال الفترة المقبلة. وقال المهندس خليفة عبدالحميد خليفة مدير عام الري المصري بالخرطوم ان فيضان هذا العام جاء مبكرا بما يتراوح بين 20 و25 يوما.. وقد ارتفع منسوب النيل في بحيرة السد العالي أمس بمقدار 12 سنتيمترا أمس.




--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قتيل و300 جريح في هجمات انتحارية بالعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»{::منتدى الشباب فى عالم الحب::}» :: قسم العام :: الاخبار-
انتقل الى: